www.a7laas7ab.com

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

    «ايتيكيت» دعوات الغداء والعشاء

    red rose
    red rose
    عضو ماسي
    عضو ماسي

    عدد المساهمات : 377
    تاريخ التسجيل : 27/05/2010
    العمر : 26
    الموقع : https://a7laas7ab.arabepro.com

    «ايتيكيت» دعوات الغداء والعشاء Empty «ايتيكيت» دعوات الغداء والعشاء

    مُساهمة من طرف red rose في الأحد يونيو 06, 2010 7:54 am

    «ايتيكيت» دعوات الغداء والعشاء 1249932264



    من أجمل الأشياء التي نتمتع بها في الصيف، إلى جانب الشمس والإجازات وغيرها، ما تعنيه من مناسبات اجتماعية وسمر وسهر بين الأصدقاء والأقارب أو شركاء العمل. وفي هذا الصدد، يشير خبراء الايتيكيت تجنب بعض التصرفات العفوية أو الاندفاعية، موضحين أن حفلات ودعوات الغداء والعشاء في البيوت تختلف عن تلك التي تكون في الأماكن العامة بين شركاء العمل، مما يعني احترام بعض الأساسيات. وتشير «الشركة الدولية للتدريب على الايتيكيت»، ومقرها هامبورج، إلى أن أي اختراق لآداب وسلوكيات حفلات الغداء أو العشاء، قد يؤثر سلبا وبكل سهولة على المناخ العام. من قواعد السلوك المهمة في الحفلات العامة التي تنصح بها:

    1 ـ عدم التدخل في عمل موظفي المطعم، فهذه هي مهمة كبير النادلين، فعلى سبيل المثال هو الذي يساعد الحضور على الجلوس وإرشادهم إلى طاولاتهم.

    2 ـ يتعين على الضيوف تجنب إعادة ترتيب الطاولات أو نقل الكراسي بأنفسهم داخل المطعم. فمن ناحية، قد يؤدي هذا التصرف إلى تضييق الفراغ المخصص قانونيا للهروب في حال حدوث طارئ، ومن ناحية ثانية، فإن الطاولات والكراسي يتم ترتيبها دائما بما يساعد في سلاسة تحرك العاملين.

    3 ـ إحضار قوائم الطعام وإضاءة الشموع الموضوعة على الطاولات ثم رفع الأطباق هي من اختصاص النادل، ولا يجب التطوع بالقيام بأحد هذه الأمور بالنيابة عنه.

    4 ـ تكديس الأطباق المستعملة على حافة الطاولة يربك القواعد المتبعة في المطعم، مع أن هناك استثناء واحدا لهذه القاعدة، وهو أن يكون الضيف جالسا في ركن يصعب على النادل الوصول إليه، ففي هذه الحالة يمكنه مساعدته ولكن بطبقه فقط.

    5 ـ من الأخطاء التي يرتكبها البعض بحجة كسب الوقت، المشي عبر المطعم للحصول على ملح أو منديل مائدة أو قائمة طعام.



    Cool Cool Cool

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 23, 2020 9:21 am