www.a7laas7ab.com

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

    مارادونا وإنياما يوقفان فوز الأرجنتين على نيجيريا عند هدف

    Mahmoud Soudy
    Mahmoud Soudy
    عضو ماسي
    عضو ماسي

    عدد المساهمات : 688
    تاريخ التسجيل : 28/05/2010
    العمر : 26
    الموقع : موقع الزمالك الرسمى

    مارادونا وإنياما يوقفان فوز الأرجنتين على نيجيريا عند هدف Empty مارادونا وإنياما يوقفان فوز الأرجنتين على نيجيريا عند هدف

    مُساهمة من طرف Mahmoud Soudy في السبت يونيو 12, 2010 1:38 pm

    مارادونا وإنياما يوقفان فوز الأرجنتين على نيجيريا عند هدف

    مارادونا وإنياما يوقفان فوز الأرجنتين على نيجيريا عند هدف 168326022

    أوقف دييجو مارادونا وفينسنت إنياما فوز المنتخب الأرجنتيني على نيجيريا عند هدف وحيد في افتتاح مباريات الفريقين في المجموعة الثانية من المونديال يوم السبت.

    وسجل هدف الأرجنتين الوحيد ظهيره الأيسر جابريل هاينسا في الدقيقة السادسة.

    وبهذه النتيجة، حقق الأرجنتين انتصاره الأول في المجموعة الثانية ليحتل المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط خلف كوريا الجنوبية المتصدرة بفارق الأهداف، فيما تأتي نيجيريا في المركز الثالث بدون نقاط قبل اليونان متذيلة فرق المجموعة.

    وواصلت الأرجنتين تفوقها على نيجيريا للمباراة الثالثة على التوالي في تاريخ لقاءاتهما بعد الفوز عليها في نسختي 1994 و2002.

    وتسبب مارادونا ببعض قراراته في الملعب في منح السيطرة لنيجيريا بالرغم من الكفاءات الموجودة لدى راقصي التانجو، فيما أدى تألق إنياما حارس مرمى نيجيريا إلى التصدي لعدد هائل من الفرص للأرجنتين.

    ضغط وهدف مبكر

    وبدأ مارادونا المدير الفني للأرجنتين المباراة مهاجما بوضع جونزالو إيجواين رأس حربة ومن خلفه ليونيل ميس وكارلوس تيفيز وأنخل دي ماريا.

    ولجأ لخبرة خوان فيرون إلى جوار قائد الفريق خافيير ماسكيرانو لغلق منطقة الوسط.

    وهاجمت الأرجنتين بشكل كاسح من البداية وأضاع إيجواين فرصة التسجيل في الدقيقة الرابعة ومن بعده سدد ميسي ولكن إنياما أبعد الكرة لركلة ركنية.

    وأسفرت تلك الركلة الركنية عن الهدف الوحيد لرفاق ميسي بعدما أرسل فيرون ركنية دقيقة من الجبهة اليمنى حولها هاينسا غير المراقب تماما برأسه في الزاوية اليمنى لمرمى نيجيريا.

    تألق إنياما الأفضل

    وبالرغم من تلقي شباك نيجيريا لهدف إلا أن إنياما الذي حصل على لقب رجل المباراة تكفل بالتصدي لعدد كبير من الفرص من ميسي وإيجواين.

    وتصدى حارس المرمى النيجيري لتسديدتين متشابهاتين من ميسي في الدقيقتين 18 و37 بعد إرسال نجم برشلونة الكرة إلى "المقص" ولكنها وجدت يد المتألق في المناسبتين.

    وكانت أبرز تصدياته عندما وجه ميسي كرة بينية ضرب بها دفاع نيجيريا ووصلت إل ى إيجواين المنفرد في الدقيقة 21 وأبعدها إنياما ببراعة.

    واستمر تألق إنياما حتى في الشوط الثاني وتصدى لأكثر من كرة أخرى كانت كفيلة بإنهاء المباراة.

    خطأ مارادونا


    مع سير المباراة فقد المنتخب الأرجنتيني السيطرة على وسط الملعب لا سيما في الشوط الثاني وبدلا من أن يبحث عن طريقة لدعم وسطه قرر سحب فيرون والدفع بماكسي رودريجز في الدقيقة 76.

    ليقف ماسكيرانو وحيدا في وسط الملعب أمام الفريق النيجيري وتلعب الأرجنتين بخمسة لاعبين ذو ميول هجومية.

    وفي الدقيقة 79 أشرك مارادونا مهاجمه دييجو ميليتو بدلا من إيجواين.

    وزادت في هذا الوقت السيطرة النيجيرية على المباراة وأضاع أوبافيمي مارتينيز وكالو أوتشي فرصتين خطيرتين في الدقيقتين 81 و83.

    وحاول مارادونا قبل نهاية المباراة إصلاح خطأه بإقحام نيكولاس بورديسو في وسط الملعب بدلا دي ماريا ومنح رودريجز مهام الجبهة اليسرى.

    ولكن استمرت سيطرة نيجيريا دون جدوى.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 30, 2020 10:31 pm