www.a7laas7ab.com

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

    التلميذ ...قاهر الكبار

    Mahmoud Soudy
    Mahmoud Soudy
    عضو ماسي
    عضو ماسي

    عدد المساهمات : 688
    تاريخ التسجيل : 28/05/2010
    العمر : 26
    الموقع : موقع الزمالك الرسمى

    التلميذ ...قاهر الكبار Empty التلميذ ...قاهر الكبار

    مُساهمة من طرف Mahmoud Soudy في الأحد يونيو 13, 2010 11:21 am

    التلميذ ...قاهر الكبار

    التلميذ ...قاهر الكبار Pictures%5C2009%5C07%5C21%5Cbfc63ee8-39f6-42f1-8878-04db7a6eb207_maincategory

    اصبح طارق العشري تلميذ مانول جوزية متخصص في الاطاحة بالكبار (الاهلي و الزمالك و الاسماعيلي) فطارق فاز علي الزمالك في اخر4 مباريات بالدوري بينما حقق تعادل مع الاسماعيلي و الاهلي في مبارتي الدوري و يفوز عليهم في الكاس و فاز علي في افتتاحيت الموسم علي الاهلي في كاس السوبر بهدفين دون مقابل ليصبح الحرس عقدة للفرق الكبارالثلاثة وليحافظ علي الكاس للمرة الثانية علي التوالي .

    وعلي الرغم من ان الحرس يعاني من نقص شديد فان مدربه القدير قد استطاع ان يعوض هذا النقص بحنكه و اقتدار وكان اسباب التفوق للحرس علي الاهلي هي :

    1-علي فرج : علي الرغم من الانتقادات التي وجهت الي الحارس البديل و مطالبت البعض بعدم الدفع به بعد اصابة كاميني اصر طارق علي فرج و منحه الثقة فاصبح فرج لا يهاب النجوم الكبار بل كان يتوقع كل حركة من هجوم الاهلي سواء كان ابوتريكه او فضل او بركات (الذي خدعه في كرة الهدف ) او شكري او حسن ليمنح الثقة لفريقة.

    2-اسلام الشاطر و اسلام رمضان ( الخبرة و الشباب ): من الصعب ان يجد فريق نفسة بدون قلبي الدفاع في مبارة النهائية ولكن مع وجود لاعب مثل اسلام الشاطر لايجب ان تقلق فهو واحد من القلائل الذين من الصعب المرور منهم حتي لو كان المنافس هو بركات، اما رمضان لاعب منتخب الشباب فاثبت انه لاعب جوكر يلاعب في الظهير الايسر و المساك علي السواء و بنافس الكفائه و الجدية و القوه.

    3-الاطراف: نجح الحرس في شل حركة الاطراف للاهلي طوال المبارة باستثناء بعض الكرات التي اخطاء الدفاع به ليحرم الحرس الاهلي من نقطة التفوق فبدون عرضيات متقنة يفقد محمد فضل 70% من خطورته داخل المنطقة مما يعني ان الاهلي قد فقد الدعم من مهاجمه الوحيد.

    4-وسط الملعب : استطاع وسط ملعب الحرس التفوق علي الاهلي فاحمد فتحي و شهاب احمد و حسام عاشور من اصحاب النزعة الدفاعية يبقي بركات الوحيد صاحب النزعة الهجوميه في الجانب اليسر طوال الشوط الاول و التي استطاع عبد الرحمن محيي و محمد حليم و احمد صافي السيطره علي مجريات اللعب، ولكن فقد الحرس الاولوية بعد نزول احمد شكري في الطرف الايسر واحمد حسن في الوسط ليوسع الاهلي الملعب منما صعب المامورية علي الحرس ولكن صمود الثلاثي حال دون مضعفت النتيجه.

    5-احمد عيد عبد الملك : احد ابرز الموهب المصريه و احد نجوم المنتخب المصري لاعب دورا هام في الهجمات المرتدة للحرس بفضل سرعته و ذكائه مما اقلق دفاع الاهلي ولولا حظة العاثر و تالق اكرامي لكن استطع احرز هدف قاتل لفريقة.

    6-الهجوم : لم يكون احمد عبد الغني في المستوي بالمبارة ولكن لعبة واحدة لاحمد حسن مكي غير تقليدة قلبة موزين المبارة بصنعة لهداف الحرس الوحيد.

    7-الاهلي و حسام البدري : حسام البدي اراد ان يفاجئ الحرس بنزول احمد فتحي بدلا من احمد حسن ولكن غياب كابتن المنتخب قد اثر بالسلب علي الفريق فابوتريكة متواجد دائما في داخل الصندوق و بركات كان في الجبهه اليسري ولا يوجد احد في الفريق متواجد في منطق صنع الهجمه طوال الشوط الاول، بينما في الشوط الثاني عندما نزل احمد حسن و شكري اصبح بركات في الجانب الايمن و شكري في الايسر و احمد حسن في منطق صنعة اللعب وهو ما وضح في هدف الاهلي.

    ملحوظة اخيرة :لم يفز اي فريق كبير علي الحرس سوى بتروجيت في مبارة واحدة قبل ان يرد الحرس بفوز في السويس ليتغلب الفريق سواء في الدوري او الكاس او السوبر علي الاهلي مرتين (السوبر و الكاس )و الزمالك مرتين ( الدوري ) او الاسماعيلي مره ( الكاس ) و طلائع الجيش مره (الدوري ) و بتروجيت مره (الدوري ) و انبي مره (الدوري ) .

    ضى القمر
    ضى القمر
    اداره عامه
    اداره عامه

    عدد المساهمات : 1724
    تاريخ التسجيل : 26/05/2010
    العمر : 28

    التلميذ ...قاهر الكبار Empty رد: التلميذ ...قاهر الكبار

    مُساهمة من طرف ضى القمر في الأربعاء يونيو 16, 2010 3:54 am

    شكرا ع المتابعه
    منتظرين المزيد من مواضيعك
    تسلم

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 23, 2020 9:56 am