www.a7laas7ab.com

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

    أول عرض عالمي في باريس للعباءات السعودية

    red rose
    red rose
    عضو ماسي
    عضو ماسي

    عدد المساهمات : 377
    تاريخ التسجيل : 27/05/2010
    العمر : 26
    الموقع : https://a7laas7ab.arabepro.com

    أول عرض عالمي في باريس للعباءات السعودية Empty أول عرض عالمي في باريس للعباءات السعودية

    مُساهمة من طرف red rose في الأحد يونيو 27, 2010 4:20 am

    أول عرض عالمي في باريس للعباءات السعودية 1246820113


    دخل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي على خط الجدل الدائر في بلاده في شأن ارتداء البرقع، الذي تقدم 60 نائباً بطلب لإنشاء لجنة تحقيق برلمانية تمهيداً لحظره، باعتبار أن «البرقع ليس رمزاً دينياً، ولكنه رمز لإذلال المرأة» وأن ارتداءه «غير مرحَّب به في فرنسا». وكل هذه «الاعتبارات» لم تمنع بعض مصممي الأزياء الفرنسيين والعالميين من إقامة عرض لعباءات من تصميمهم.

    فقد أقيم أخيراً، في فندق جورج الخامس في عاصمة الأزياء باريس، أول عرض للعباءات السعودية من ابتكار أشهر دور التصميم، مثل ايف سان لوران ونينا ريتشي. وبدأت العارضات وعددهن 20، في عرض أنواع العباءات المبتكرة التي أضيفت إليها الأزهار القماشية والأحجار الكريمة والأنسجة الحريرية وإضافة بعض الألوان الزاهية المختلفة والمموجة، التي تكسر اللون الأسود المعتاد للعباءة السعودية.

    وابتدأ العرض بدخول عارضة فرنسية تمتطي فرساً عربية وسط حضور عربي وأجنبي، وقالت صاحبة الفكرة ومنسقة العرض في باريس، المدير العام لمحل «ساكس فيث آفينو»، في السعودية، اللبنانية دانيا ترحيني، إنه خلال تجربتي وإقامتي في السعودية 7 أعوام، رأيت حب المرأة السعودية لاقتناء الماركات، وأنه لا بد من التغير في شكل ونمط العباءة، لتصبح أكثر سهولة وراحة، وتسجيل العباءات تحت اسم مصمم عالمي شهير، مشيرة إلى أن تجربة تصميم العباءات من طريق مصممين عالميين كانت صعبة ولم يكن من السهل إقناع أشهر مصممي الأزياء بالمشاركة في هذا المشروع.

    وذكرت أن المصممين واجهوا صعوبات في البداية، «ومنها عدم إلمامهم بحقيقة وطريقة العباءة السعودية، وليس لديهم خلفية عن آلية وضوابط تصميماتها، سوى أن العباءة رداء إلزامي أسود اللون مع وجود غطاء للرأس ونقاب يظهر العينين فقط عند الخروج من المنزل». وقالت: «بعد إقناعهم بالفكرة حاول المصممون في أعرق الدول الأوروبية وضع لمساتهم على العباءة، ومن هؤلاء المصممين المدير الفني لدار كريستيان ديور، جون غاليانو، إضافة إلى أسماء شهيرة مثل نينا ريتشي وجون كلود غوتيه، ومن المصممين الإيطاليين بلومارين والبيرتا فيرتي».

    وأشارت ترحيني إلى أن توقيت العرض «كان محرجاً وحساساً للغاية فقبل أيام من انطلاقته، اذ أدلى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بتصريحات ضد البرقع، وقال انه غير مرحب به في فرنسا».

    وعن أسعار العباءات وكلفتها النقدية قالت ترحيني: «أسعارها تتفاوت بين 5500 و 11 ألف دولار، وهي العباءات المفصّلة، أما العباءات الجاهزة والتي تم عرضها، فإنها ستباع في فروع «ساكس» في الرياض وجدة، خلال شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، بقيمة 2500 دولار، وكان التصميم متفقاً عليه وفقاً للمعايير المطبقة في السعودية، من دون الخروج أو المبالغة عن الشكل المتعارف عليه».
    ضى القمر
    ضى القمر
    اداره عامه
    اداره عامه

    عدد المساهمات : 1724
    تاريخ التسجيل : 26/05/2010
    العمر : 28

    أول عرض عالمي في باريس للعباءات السعودية Empty رد: أول عرض عالمي في باريس للعباءات السعودية

    مُساهمة من طرف ضى القمر في الخميس يوليو 01, 2010 2:02 pm

    تسلمى ع الموضوع


    _________________
    حكايات كتيرة بتنتهى وتبدأ حكايات..وسنين كتيرة ف عمرنا بتعدي ساعات
    اوقات بتبقى ذكريات وبتتنسي ..بس اللى عمره مايتنسي احلى الاوقات
    فراشة زمرده
    فراشة زمرده
    عضو ماسي
    عضو ماسي

    عدد المساهمات : 278
    تاريخ التسجيل : 30/05/2010
    العمر : 26
    الموقع : https://a7laas7ab.arabepro.com

    أول عرض عالمي في باريس للعباءات السعودية Empty رد: أول عرض عالمي في باريس للعباءات السعودية

    مُساهمة من طرف فراشة زمرده في السبت يوليو 03, 2010 8:29 am

    موضوع جميل
    تسلم ايديكي ياقمر

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 25, 2020 8:25 pm